[frame="1 80"]
اقتباس :
|
لعل البعض الآخر يقول على المنتقد أن يعطي بديلا وأنا أدعي أن لدي اقتراح للبديل والذي يتمثل في التكامل بين فروع التربية الإسلامية علما بأن المنهج التكاملي مطلوب بين المواد المختلفة فكيف لا يكون مطلوبا بين فروع المادة نفسها كيف يكون ذلك؟ مثلا: يحتوي الدرس على مجموعة من الآيات (3-4) مع تفسيرها, أحكام التجويد, حفظها غيبا, ثم حديث نبوي شريف في نفس موضوع الآيات وشرحه ثم موقف من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم يتناسب مع نفس الموضوع ثم مواقف مؤؤؤؤؤؤثرة من سيرة السلف الصالح بالإضافة الى بعض الأحكام الشرعية التي تحويها الآيات قصة جميلة من واقعنا
|
اشكر طرحك اختي ام سيف ، لقد تبادلنا اطراف الحديث اليوم وتفهمت وجهة نظرك تماما، وانا معك قلبا وقالبا واعدي ما اتفقنا عليه ليكون البديل وان شاء الله سنحاول جادين على رفع المادة للوزارة مع الدفاع عنها ما استطعنا
انا من اول يوم لي بالاشراف تحدثت مع المعلمات واظن انك تذكرين ذلك
اني كنت اركز ان المادة جسم وروح ولا نريد ان نعتني بالجسم دون الروح
فمادتنا ان لم نعط روحها فهي بلا فائدة وهي معلومات مجردة لا جدوى منها سوى العلامة والمعلومة المؤقته فقط التي سرعان ما تغيب بانتهاء الامتحان
وانا على يقين تام من خلال زياراتي ومشاهداتي ان لكل معلمة شخصية واداء معين، منهن من يجدن التقديم للمادة والعرض لها ويعطيها بحيوية جميلة تهيئ نفسية الطالبات للانصات واكتساب المعارف والمهارات
ومنهن للاسف لا يعطي الا ظاهر المادة وليس هذا فحسب بل المصيبة انها تجتزء منها ايضا
اضم صوتي الى صوتك بامنيتي ان تتحول الامنية الى واقع للتغيير
ارجو ان نرى تفاعل من الجميع في هذه القضية مع جزيل الشكر
[/frame]