title="منتديات التربيه الاسلامية جنين - المنتدى التربوي - RSS Feed" href="external.php?type=RSS2&forumids=46" />
![]() |
![]() |
![]() |
|
رقم المشاركة : ( 1 )
| ||||||||||||||
|
||||||||||||||
كُتب : [ 04-01-2012 - 05:20 PM ]
الحل بسيط أن ترفض هذه المعلمة أوامر كلا المديرتين، ترفض أن تكون مناوبة ومربية وتصمم على قرارها...وكفى.
|
|
رقم المشاركة : ( 2 ) | ||||||||||||||
|
![]() كُتب : [ 04-01-2012 - 07:54 PM ]
[frame="8 80"] |
||||||||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة سهاد دولة ; 04-01-2012 الساعة 08:00 PM |
|||||||||||||||
|
![]() |
|
رقم المشاركة : ( 3 ) | ||||||||||||||
|
![]() كُتب : [ 04-01-2012 - 09:58 PM ]
[frame="7 80"]بالنسبة لي هذا الموضوع كان اولى ان يكون قضية للنقاش رقم 1 لانه حقيقة المعلم/ة نصف المركز حسب رايي هو عقوبة " غير مقصودة " لذات المعلم لانه على الاغلب لمثل هذا المعلم سيفقد هويته للمدرستين اللتين سيعمل فيهما وسيفقد معها عوامل الاستقرار التي قد تساعده على الابداع والتميز لو كان في مدرسة واحدة ، اذا اردنا الوصف فبعض المدارس تصب جام غضبها على نصف المركز من حيث عدم الانصاف في توزيع المواد وتكليفه بالمناوبة وتربية الصف وبنصاب فوق قدرة المعلم/ة واذا عدنا لما تصفه الاخت سهاد يكون احيانا بسبب تجاذبات من قبل المديرين/المديرات والضحية فيها المعلم / ة . هذا على المستوى النفسي للمعلم/ة في ظل هذه الظروف . اما بالنسبة للطلبة فلا بد ان كل مدير ومعلم يشاطرني الرأي بأن مستوى تحصيل الطلاب ينخفض بشكل واضح كيف لا وبعض المواد يدخل فيها المعلم 3 حصص على الصف الواحد في اليوم ، ولا بد مقابل ذلك ان تحدث اشكالات بسبب ضعف متابعة المعلم اليومية ونسيان الطالب لما درسه في يوم الاربعاء حتى الاثنين ، اضف الى ذلك عدم تمكن مدير المدرسة من المتابعة الفاعلة لنصف المركز بسبب عدم وجود وقت لدى هذا المعلم /ة حيث ان معظم انصاف المراكز يتحملون عبء 6 حصص يوميا وبالتالي لا يستطيع المعلم ان يتلقى التغذية الراجعة المرجوة من مديره او من حتى من زملائه المعلمين . |
||||||||||||||
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
|