جهد مبارك وطيب ، وجزى الله الزميل الكريم على هذا الجهد خيرا ، والحصة كما أراها ممتازة ومراعية لضوابط وأركان الحصة النموذجية ، مع بعض الملاحظات التي لا ترقى إلى الحط من هذا الجهد ، والتي لا يخلو منها أداء معلم ولا مشرف .
ولي في هذا المقام تساؤلين :
الأول : هل من مانع في عدم إسماع الطلبة آيات الدرس وعدم قراءتها من قبلهم في الحصة الأولى ( حصة الحكم ) ؟ إذا توفر عند المعلم القدرة على إثراء الحكم ، وركز على المزيد من الأمثلة والتطبيقات العملية ؟ خاصة أن الحصة الثانية مخصصة بأكملها بعد التذكير بالحكم للقراءة والتطبيق ؟
الثاني : ما المانع من الإعداد بشكل ممنهج لمثل هذه الحصص ؟ وأقترح في سبيل ذلك أن يتم دعوة المعلمين والمعلمات لحضور نوذج حصة شهريا ، يؤديها زميل أو زميلة أمام الزملاء مركزا على أسلوب معين ، في مادة التلاوة وكذلك التربية الإسلامية ، ففي مثل هذه الحصص الخير الكثير والفائدة العميمة . وبارك اله في الجميع