title="منتديات التربيه الاسلامية جنين - المنتدى التربوي - RSS Feed" href="external.php?type=RSS2&forumids=46" /> [[ لماذا حصة القرآن مملة !! ]]
  الرئيسية التسجيل خروج  

صفحتنا على الفيس  بوك  صفحتنا على  اليوتيوب  صفحتنا على تويتر  صفحتنا على جوجل  بلس

منتديات التربية الاسلامية جنين ترحب بزوارها الكرام ،،،، اهلا وسهلا بكم ولطفا يمنع نشر اي اعلان او دعاية تجارية هنا مع جزيل الشكر كلمة الإدارة


   
العودة   منتديات التربيه الاسلامية جنين > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى التربوي
التسجيل مركز التحميل الروابط الإضافية المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث
   

آخر 10 مشاركات شرح بالصور التسجيل في الميديا فاير ( رفع الملفات ) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 123 - المشاهدات : 1512 )           »          تصميم تطبيق لمحطات الوقود (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          الاستثمار في الذهب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 3 )           »          الدليل الحصري لتعلم التداول من الصفر خطوة بخطوة (تجربة شخصية ونصائح عملية) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          خطط 11+12 ف1 (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 2 )           »          ألم حشو العصب: متى يكون طبيعيًا ومتى يستدعي القلق؟ (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          علاج تآكل الأسنان الأمامية: استعادة ابتسامتك بثقة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          عملية استبدال مفصل الكوع في مصر (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          جراحة إزالة الثفن | مسمار القدم (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )           »          مشاريع تخرج هندسة مدنية جاهزة pdf (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 )


[[ لماذا حصة القرآن مملة !! ]]

المنتدى التربوي


إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
   
رقم المشاركة : ( 1 )
 
إداري ومشرف عام
محمد وفيق السائح غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Jun 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 645
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
افتراضي

كُتب : [ 10-02-2015 - 03:59 PM ]


أما بصدد التجارب فأرجو تقبل المرور بهذه التجربة .. وهي تعلم التلاوة من المرحلة الأخيرة .. ثم الرجوع شيئا فشيئا إلى المرحلة الأولى وهي تعلم أحكام التلاوة
.

أما المرحلة الأخيرة
وهي الأولى في التطبيق
فأعني بها تعويد الطالب على القراءة البطيئة بحيث يكون هدف الحصة التعليمية هو القراءة ببطء حتى لو لم يحسن الطالب أحكام التلاوة
.
المرحلة المتوسطة أن يسمع المدرس الطالب صوتا جميلا وبطيئا ويحاول تقليده تماما من حيث زخرفة القراءة بالارتفاع بالصوت والانخفاض به
.
لوحظ في هذه المرحلة أن التنافس بين الطلبة على أشده ولعل ذلك يرجع إلى أنه يلامس فطرة الإنسان بحب الظهور ويرجع أيضا إلى أن محور الحصة هو الطالب نفسه الذي يحاول إظهار قدرته على التقليد وإظهار جمال صوته
.

.
أما المرحلة الأولى
وهي الأخيرة في التطبيق
تعليم الطالب أحكام التلاوة بشكل نظري
.
فالطالب الآن على استعداد لتلقي هذه المرحلة بسلاسة لأنها ستعمل على تحسين صوته
.
لوحظ في هذه المرحلة أن الطالب أكثر استيعابا للحكم .. ويرجع ذلك إلى أنه كان يطبقه من خلال التقليد .. فحكم الإدغام وتطبيقه مثلا لن يكون غريبا على الطالب لما أنه طالما نطق به تقليدا في المرحلتين السابقتين
.

ختاما
لا بد من ملاحظتين
أولاهما

ما بين كل مرحلتين العديد من المراحل ..
وثانيهما
لعل على هذه الطريقة المعكوسة شيئا من الملاحظات إلا أنها ليست بذات بال طالما كان تواجد المدرس في المدرسة تواجدا أساسيا أي أنه أصيل سيمكث معهم على الأقل سنة أو سنتين
.





توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة محمد وفيق السائح ; 10-03-2015 الساعة 09:38 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد
   
الكلمات الدليلية (Tags)
مملة, لماذا, القرآن
   


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




Loading...

   
   

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات التربية الاسلامية جنين